مجموعة صيف

دوافعك هياااا طريقك لبناء مستقبلك

هل مللت من الحياة .. ضاقت بك الدنيا . اصبحت لاترى خيرا فى تلك الدنيا ضعفت همتك فى الحياة لم تعد تشعر بأنك موجود فى تلك الحياة .. ولعلك سألت نفسك لما اكون موجود فى الحياة وانا محطم ولم اجد مايسرنى فيها ... كل ذلك يدور فى ذهنك ... نعم .. اوافقك الرأى .. لكن تعالى نتاقش قليلا .. لما لاتبدء من جديد ... تسألنى كيف ذلك ... اقول لك تجدد اهدافك فى الحياة وترسم لنفسك خطة فى تلك الحياة لكن .. اقول لك لابد ان تكون لك دوافع لتحقيق اهدافك فى الحياة  ... اقرأ هذا الموضوع وسوف تفهم منى ما اريد ان هدف الية . 

فى البداية لكى لاتمل منى ... سوف اقص لك قصة .. قد تبعث فيك الامل من جديد نحو الحياة ..  استمع الى 

" ذهب شاب لحكيم في الصين ليتعلم منه سر النجاح ، وسأله ما هو سر النجاح ؟؟ فأجاب الحكيم بهدوء : الدوافع !! فسأله الشاب : ومن أين تأتي هذه الدوافع ؟؟ فرد الحكيم : من رغباتك المشتعلة !!!فسأل الشاب باستغراب كيف ؟؟؟!!! فاستأذن الحكيم من الشاب وعاد إليه بعد دقائق حاملاً وعاءً به ماء ، فسأل الحكيم الشاب : هل أنت متأكد من أنك تريد معرفة مصدر الرغبات المشتعلة ؟؟ فأجاب الشاب : طبعاً ، فطلب الحكيم من الشاب أن يقترب من الماء وينظر فيه ، ففعل الشاب وفجأة ضغط الحكيم بكلتا يديه على رأس الشاب ووضعها داخل الماء!!!ومرت عدة ثوان لم يتحرك الشاب ، ثم بدأ ببطئ يخرج رأسه ولما شعر بالاختناق بدأ يقاوم بشدة حتى نجح في تخليص نفسه.....وسأل الشاب : ماهذا الذي فعلته ؟؟فرد الحكيم :ما الذي تعلمته من التجربة؟؟فرد الشاب : لم أتعلم شيئاً !!فقال الحكيم : بل تعلمت ففي الدقائق الأولى أردت أن تخلص نفسك من الماء ولكن دوافعك لم تكن كافية ، وبعد ذلك كنت راغباً في تخليص نفسك فبدأت في التحرك والمقاومة ولكن ببطء حيث دوافعك لم تكن وصلت لأعلى درجاتها ..وأخيراً أصبح عندك الرغبة المشتعلة لتخليص نفسك ، وعندئذ فقط أنت نجحت لأنه لم تكن هناك أي قوة تستطيع إيقاف رغبتك المشتعلة"

        بعد تلك القصة الشيقة الم تتولد اشياء داخلك تشوقك نحو معرفة المزيد.. اظنك فهمت ان النجاح يتمثل فى الرغبة المشتعلة نحوك.
  بعد ذلك لابد ان تتكون بداخلك دوافع تجعلك قادرا على تحقيق ماتتمناه فى حياتك ومن بين تلك الدوافع مايلى
الدافع الاول وهو دافع البقاء:
مدونة التنمية البشرية




 "  نفهم من هذا الدافع انك سوف تدافع بكل مابوسعك من اجل البقاء ..فمثلا اذا رأيت شئ ما يهدداشباع حاجاتك مثل الطعام والشراب .. باالتاكيد سوف تكون يقظا .. لماذا .. لانك بذلك سوف تحافظ على انقاذ حياتك .

الدافع الثاني و هو الدوافع الخارجية :
 مدونة التنمية البشرية  



   " قد يكون صديق او احد افراد العائلة  اوكتاب او مجلة  او اى شخص  يجعل الدافع ينشأ بداخلك ويحفزك ويجعل همتك عالية جدا لتحقيق اهداف وطموحاتك...قال مارك توين " يمكنك الانتظار متمنياً حدوث شيء ما يجعلك تشعر بالرضا تجاه نفسك وعملك ، ولكن يمكنك أن تضمن السعادة إذا أعطيتها لنفسك ".
 
الدافع الثالث هو الدوافع الداخلية:
مدونة التنمية البشرية

 " يعد ذلك الدافع من اقوى انواع الدوافع ... لماذا .. اقول لك لانة ناشئ من داخلك يحفز ويقويك ويجعك دائما فى تقدم نحو تحقيق هدفك .

ولكى تتم الافادة لك من شتى الجوانب سوف ادلك على نموذج تتبعة لزيادة دوافعك ..

- التنفس :

"خذ شهيق لغاية العد إلى أربعة ثم زفير حتى العد إلى أربعة ، تنفس
    دائماً بهذه الطريقة أثناء التجربة."
2- وضع الجسم :

اجلس أو قف وأكتافك مفردة ورأسك مرفوعة.
3- التأكيد :ردد في سرك 5 مرات رسالة إيجابية تقول : أنا قوي ..أعطى هذا التأكيد                                                    صوت في قوة الرعد صادر من جسمك ، كرر ترديد الرسالة 5 مرات بصوت عال"أنا        قوي".
4- ربط الاحساسات:

كن واثقاً من تأكيداتك واربط شعورك بكل حواسك وكن واثقاً وقوياً  وانت          تقول أنا قوي ولا تقلها بضعف أو باحتمال ربما انا قوي بل قلها أنا قوي بقوة مربوطة باحاسيسك .
5- الرابط :

ربما يكون عبارة عن نشيدة أو منظر أو شعر أو صوت...كلها أو بعضها يذكرك  بشخص او حدث.


 اشعر بعد قرأتك لهذا الموضوع .. اراك اصبحت تشعر بأمل وحب للحياة وتقوية دوافعك لكى تستطيع ان تصل الى ماتريد تحقيقة .


         اتمنى من الله ان تكونوا استفدتم .. والله ولى التوفيق .

           
هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع

                                   

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More