مجموعة صيف

التفكير السلبى .. ومدى تأثيرة على حياتك ؟


هل أنت سبب خفي في فشل علاقاتك بسبب تفكيرك السلبي؟ قد لا تكون مدركا لذلك، ولكن أحيانا، يمكن للإفكار السلبية فقط أن تدمر أقوى العلاقات. ليس من السهل أن تعرف أو تكتشف بأنك تملك تفكيرا سلبيا. أحيانا، حتى أكثر الأشخاص منطقية يمكن أن يكون ينشغل بالأفكار السلبية سرا.



يبدأ التفكير السلبي كتفسير لظروف غير قابلة للتفسير في حياتك. وبمرور الوقت، يتحول إلى طريقة حياة.                             كيف يدخل التفكير السلبي إلى حياتك.


تبدأ الأفكار السلبية بالزحف إلى عقلنا عندما نشعر بالكآبة أو بتراجع الثقة بالنفس. مثلا أنت منزعج لأن زميلك حصل.


على الترقية التي كنت ترغب بها أو تخلى عنك شريكك في اللحظة التي كنت تعتقد بها بأنك أفضل شريك في العالم. أما الأسوأ من ذلك فهو أن تشعر بأنك الوحيد الذي يعيش حياة سيئة بينما يعيش الآخرون حياة رائعة تحلم بها.



ولكن كيف توقف التفكير السلبي؟



أولا : يجب أن تخرج من حالة النكران وتعترف بأن تفكيرك سلبي. للأسف الحياة لا تأتي دائما مع تفسيرات منطقية سهلة. ولكن مجرد المحاولة سيساعدك على التفكير جيدا قبل إطلاق الاحكام السلبية. 

1. تفترض الأسوأ دائما:

" ينسى أصدقائك دعوتك لإجتماع ما فتعتقد فورا بأنهم يحاولون تجنبك. ينسي أصدقائك عيد ميلادك، فتعتقد بأنهم يكرهونك. يمر صديق أمامك بالسيارة ولا يسلم عليك لأنه لم يراك، ولكنك تعتقد بأنه يهملك. تذكر بأن الفرضيات لن تساعدك في إنشاء صداقات جيدة" 

2. لا تضع نفسك مكان الأخرين:

" تعتقد بأن الجميع يتجنبك ويتجاهلك ولكنك لا تفعل شيئا لتعرف السبب. ضع نفسك مكان الطرف الأخر وضع إحتمالات النسيان، الانشغال، التفكير في أمر أخر وستجد بأن الطرف الأخر بشر مثلك ينسى، ويخطئ. افتراض السيء لا ينجح دائما في كسب الاصدقاء، فالتفكير السيء يولد الاحباط.


3. تعتقد بأن الحياة لا تنصفك:

"تعتبر نفسك الضحية دائما ، وبأنك تحصل دائما على أسوأ الصفقات في الحياة. بصراحة الحياة ليست سهلة. ولكن الحياة أيضا تعطي من يحلم ويعمل بجد لتحقيق حلمه. قد لا يكون نصيبك الحصول على ملايين ولكنك لا بد وأن هناك شيء بإنتظارك يساوي مجهودك"


هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع



                                   


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More